انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي السابع عشر في جنين

جنين 2-8-2016 وفا- انطلقت في مدينة جنين، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان فلسطين الدولي السابع عشر للرقص والموسيقى، الذي يستمر حتى الخامس من الشهر الجاري، بتنظيم من مركز الفن الشعبي وبالشراكة مع مركز نقش للفنون الشعبية.

وأثنى أحمد القسام، ممثلا عن محافظ جنين، في كلمته، على كافة القائمين والداعمين لهذا المهرجان، مؤكدا أهمية ترسيخ الموروث الثقافي الأصيل.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة مركز نقش،نادية ستيتي، "نحتفل اليوم بهذا العرس الوطني لنرسل رسالة للعالم وللاحتلال بأننا شعب يستحق الحياة ويعشق الحرية والاستقلال والفن والموسيقى".

وقالت مديرة المهرجان إيمان الحموري، إن "مهرجان فلسطين سيتواصل لنؤكد على أن هذا الشعب تواق للحرية والاستقلال بعيدا عن الحواجز العسكرية التي تعيق تحركات المواطنين من نساء وشيوخ وأطفال"، موجهة التحية للحركة الأسيرة، خاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

واستنكرت الحموري إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال مؤسس فرقة نقش للفنون الشعبية لؤي طافش، "الذي يعاقب بحكم إداري بسبب نشاطه الفني".

وقدمت فرقة براعم الفنون الشعبية الفلسطينية، مجموعة من الأغاني والدبكات، إضافة لمجموعة من الأغاني الوطنية التي تعبر عن الانتماء للأرض وللهوية وللعلم.

التعليقات

كتابة تعليق

ادخل الرقم الموجود في الصورة